تصريح وزارة الثقافة والإعلام رقم م ن / 154 / 1432


العودة   شبكة البراري > منتديـات البراري الرئيسيــة > منتدى الرحلات والسياحة والأجهزة البرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2018-11-30, 03:50 PM
hunter00001 hunter00001 متواجد حالياً
عـضـو مـشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 127
جنس العضو: ذكر
hunter00001 is on a distinguished road
افتراضي احذر .. تريد المقناص في مناطق صحراوية .. اعرف كيف تستخدم جهازك . كن حكيماَ.

احذر .. تريد المقناص في مناطق صحراوية .. اعرف كيف تستخدم جهازك . كن حكيماَ.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... تريد المقناص في مناظق صحراوية صعبة , إعتمادك على الله ثم على جهاز الملاحة اسأل نفسك :

هل نحن نجيد استخدام جهاز الملاحة بإحترافية ؟
هل معنا شخص "دليل" يعرف الأرض جيداً وله خبرة ؟

اليك القصة للعبرة بإختصار .. خرجوا بعدما توكلوا على الله الى منظقة صحراوية مشهورة يريدون المقناص . لا "دليل" معهم يعرف متاهات الصحراء , ذهبوا الى المنطقة الصحراية إعتماداَ على الله ثم على اجهزة الملاحة وليس معهم من هو محترف في إستخدام اجهزة الملاحة , ملاحتهم على خرائط الصحراء وهمهم معرفة الاتجهات فقط , أمكانياتهم ممتازة كل شي متوفر معهم , ما الذي حصل ؟ دخلوا في مناطق صعبة بين طعوس كالجبال تمادوا كثيراَ لم يحسبوا للمثل الذي يقول ( فكر في الصعود قبل النزول ) كانوا متوقعين ان العودة سهلة وسوف يعودون بإستخدام اجهزة الملاحة للعودة . كيف يعودون وهم ليس معهم "دليل" ؟ كيف يعودون ؟ وهم لم يقوموا بحفظ "اثرهم" في جهاز الملاحة لكي يعودوا على "اثرهم" فهم لايعرفون استخدام اجهزة الملاحة . حاولوا .. ثم حاولوا.. ثم حاولوا.. فشلوا في الخروج من بين الطعوس التي كالجبال فلقد علقوا . ولحسن حظهم أن معهم اجهزة "الثريا" اتصلوا على الدفاع المدني وبعد إتصالات مكثفة وتحديد موقعهم وصلت لهم سيارات سلاح الحدود من أقرب مركز وتم مساعدتهم واخراجهم.

اذاَ اخي الكريم كن حذراَ واعرف كيف تستخدم جهازك بإحترافية وضع جميع الاحداثيات والمسارات المهمة في جهازك بعد جمعها من اصدقائك الذين ذهبوا لتلك المناظق لتساعدك على الذهاب والعودة من رحلتك سالماَ غانماَ. (مهم.. مهم..مهم..(تعلم حفظ الأثر في جهازك والعودة عليه)). نتمنى السلامة للجميع.





بارك الله فيكم.

رد مع اقتباس
إضافة رد


المتواجدين الآن بالموضوع : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 03:11 AM


Powered by vBulletin .
جميع الحقوق محفوظة © لشبكة ومنتديات البراري 2010