عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 2013-03-19, 11:38 صباحاً
ابونادر ابونادر غير متواجد حالياً
مشرف الرحلات بمنتديات الرس أكس بي
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المدينة: محافظة الرس
المشاركات: 107
جنس العضو: ذكر
ابونادر is on a distinguished road
افتراضي

تتم إعداد وجبة الجراد بطريقتين /
إما بالشوي على النار وهي طريقة سهله


أو طبخه بالماء والملح




وتجفيفه بالشمس عدة أيام حتى يصبح مقرمش وجاهز للأكل ( تـاكل صوابيعك وراه )




والجراد غذاء مفيد وله فوائد كثيرة فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات
حيث أنه يتغذى على جميع أنواع النباتات والأشجار وهو علاج ووقاية بإذن الله للكثير من الأمراض
ويقول المثل العامي ( إذا جاء الجراد انثر الدواء وإذا جاء الفقع صر الدواء )


وفي هذا الوقت تفنن بعض الناس بطبخة فقدموه على الموائد بأشكال مختلفة






الفوتشوب والجراد


ونختم التقرير بهذه الجرادة وهي جراده يملكها صاحبنا ابو جود وقد كسر رجلها ليتمكن أطفاله
من اللعب بها في فناء منزلهم دون أن تطير
وقد سمعنا من أنباء غير مؤكدة انه سيشارك بها في مزايين الجراد في الموسم المقبل ههههههه


أتمنى لكم الفائدة في هذا التقرير المبسط عن حبيب الملايين ههههههه
والى اللقاء في تقرير قادم بإذن الله تعالى