الموضوع: بنت المطر
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2010-12-21, 07:37 PM
الصورة الرمزية برق لواح
برق لواح برق لواح غير متواجد حالياً
مراسل البراري في رابـغ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: رابغ
المشاركات: 966
جنس العضو: ذكر
برق لواح is on a distinguished road
BeRightBack بنت المطر



الســـلآم عليـــكم ورحمة الله وبركـآته

{ مـآ شـآء الله }

سمعت عنها وسمعت عن روعتها لـكن جمالها فاق خيالي ~:

منذ الوهلة الأولى لمشاهدة هذه التسمية ( بنت المطر ) تتبادر إلى الأذهان عدة تفسيرات تدور في مجملها حول الجنس الناعم .,



بنت المطر ، حشرة شهيرة في تراثنـآ، ولا نعني بأنها أسطورة ، فهي حقيقة ، والكثير ممن عايشوا الحياة على طبيعتها البسيطة قد عرفوا أشياء لم يعرفها غيرهم ممن ترفعوا عن بساطة هذه الأرض الطيبة .

نعود إلى ( بنت المطر ) وهي حشرة من فصيلة العناكب ، ولكنها بالطبع ليست من تلك العائلة القبيحة فهي أجمل بكثير ، ونقول أنها سيدة كل العناكب وترجع تفاصيل حسنها إلى زهو لونها وجلدها المخملي الناعم .

وابنتنا ( بنت المطر ) ذات الملامح الجميلة صغيرة الحجم فهي بحجم حبة العدس ، أو أكبر قليلا ، وتوجد في الطبيعة بثلاثة ألوان ، الأحمر الداكن ، والفاتح ، والبرتقالي ، وقد اكتسبت هذه التسمية الجميلة من دورة حياتها ، التي تبدأ ببداية موسم المطر ، وتنتهي بانتهائه فهي تظهر فقط عند ما يكون المطر ( وسمي )



هناك فئة من النـآآس يحتفلون في موسم الأمطار بذهابهم إلى الصحراء والبحث عن النباتات المختلفة التي تنبتها مياه الأمطار ، وتقليب الرمال أيضا بحثا عن بنت المطر ، وبالعثور عليها تغمر الفرحة وجدان الجميع ويبدؤون في البحث عن المزيد ، وبإكمال العدد المطلوب يتم تقسيم الحصص بالتساوي وتبدأ طقوس الاحتفال وذلك بهرس بنت المطر تحت آذانهم ، فيخرج منها سائل برتقالي اللون يشبه الزعفران السائل وله رائحة عطرة جميلة ، وبهذه تكتمل طقوس الاحتفال . .،









اعجبني الموضوع فنقلته لكم

تحياتي للجميع...

التوقيع: